أعلان الهيدر

28‏/01‏/2015

الرئيسية إبتكارات جديدة في معرض CES في لاس فيغاس

إبتكارات جديدة في معرض CES في لاس فيغاس


يملك معرض الإلكترونيات الإستهلاكية والمعروف إختصاراً بـ CES، أهمية ترويجية بالغة بالنسبة لشركات تصنيع الكترونيات بسبب الصدى العالمي الذي يتميز به. بالتأكيد ذلك يساعد الشركات والوكالات على التعريف بمنتجاتها وأجهزتها بكل ما تحمله من إبتكارية وعصرية رقمية. المعرض عبارة عن فرصة أيضاً لوضع خطط التعامل مع المنتجات الجديدة والترويج لها وتعريف المستهلكين والزبائن بمزاياها.

معرض CES يقيم في بداية كل عام في مركز مدينة لاس فيغاس الأمريكية للمعارض، بهدف عرض آخر الإبتكارات أمام المختصين بشؤون منتجات الشركات، تلك التي تم طرحها فعلياً أو بصدد طرحها قريباً في الأسواق. وهو أحد أهم المعارض التجارية الدولية، يضم عادةً ثلاثة أجنحة، الصالة المركزية وهي مخصصة لشركات الإلكترونيات، وجناح الأنظمة الصوتية للسيارات وغيرها، بينماالجناح الثالث مخصص للهواتف والحواسب اللوحية والشخصية وملحقاتها.


من أهم الشركات التي كانت مشاركة في ٢٠١٥، ديل، وتوشيبا، وباناسونيك، وسامسونج، وإنتيل، وإتش بي والعملاقين الأمريكيين أبل ومايكروسوفت وغيرها الكثير. في الحقيقة لو ألقينا نظرة على إحدى مواقع الإعلانات المجانية والمصغرة سنرى عدداً كبيرأً من الأجهزة الإلكترونية المستعملة والمصنعة من قبل هذه الشركات، وهذا إن دلّ على شيء إنما يدل على قوة وحضور هذه الشركات بين المستخدمين والمستهلكين.

وقد أغلق المعرض أبوابه بعد أن قدم المشاركون أفضل ما أنتجوه خلال العام المنصرم في مجال  الإلكترونيات، والسيارات، وحلول الرعاية الصحية، وآليات بدون طيار، وأجهزة الاتصال، والطابعات الثلاثية الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، وغير ذلك الكثير. سنعرض هنا بعض من جديد معرض CES:

  • شركة Sony، كشفت عن جهاز تلفاز بدقة 4K، وقالت بإنه أنحف تلفاز على الإطلاق وهو أنحف كذلك من الهواتف الذكية بما فيها هواتف الأيفون. التلفاز يعمل بنظام الأندرويد المزود بخصائص جديدة مثل استخدام الأوامر الصوتية في البحث، وتصفح الإنترنت، وتشغيل التطبيقات والألعاب المخصصة لنظام الأندرويد.

  • شركة Connected Cycle  الفرنسية قامت بتطوير دَوّاسة ذكية للدراجات الهوائية تعمل على تعقب تحركات المستخدمين لمساعدتهم على مراقبة القيادة أثناء الركوب، كما يمكنها المساعدة في الحفاظ على الدراجة بعيداً عن اللصوص. تأتي هذه الدواسات الذكية بمستشعرات لنظام تحديد المواقع الجغرافية GPS. وحالما تتحرك هذه الدواسات، تعمل على تسجيل السرعة، والطريق، والانحدر، وتُخزَّن البيانات في تطبيق متصل يمكنه عرض هذا النشاط مع مرور الوقت.


  •  شركة Slow Contorl كشفت عن زجاجة أطفال ذكي باسم Babay Glgl،  وتشبه من حيث الشكل الزجاجات الأخرى، لكنها تأتي مع غلاف بلاستيكي سميك. ومن خلال ثلاث بطاريات ومقياس للميل، تحسب الزجاجة الذكية وزنها وزاوية ميلانها. وبهذه الطريقة تعرف الزجاجة درجة الميلان المثالية لمنع الطفل من احتساء فقاعات الهواء ضمن حليب الزجاجة، الأمر الذي يمكن أن يسبب للطفل الغازات والمغص. الشركة قالت بأن سعر الزجاجة سيكون بحدود ١٠٠ دولار.

  • شركة Mercedes Benz طرحت سيارة مستقبلية تمثل مفهوم السيارات المستقبلية ذاتية القيادة. تمتاز سيارة Mercedes Benz F015 بكابينة قيادة واسعة ومقاعد تتسع لأربعة أشخاص، ويمكن قيادتها إمّا آليا أو يدويا. وفي حالة التوقف يمكن إدارة مقاعدها الأربعة الذاتية الحركة لتصبح مواجهة لبعضها. وحتى تكون متصلة بالعالم الخارجي فقد زودت بست شاشات عرض رقمية تعمل باللمس أو الإيماءات أو تتبع العيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ادعمنا بتعليقك على هذا الموضوع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.